الاولمبية توقع إتفاقية تعاون مع وفد ايراني

 صدى الحقيقة

توقعت اللجنة الأولمبية العراقية، اليوم الأربعاء، اتفاقية التعاون الرياضي المشترك مع الوفد الإيراني الذي وصل عصر يوم أمس الثلاثاء، إلى محافظة كربلاء، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وتشمل محافظتي كربلاء والنجف.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية، حيدر الجميلي، في تصريح صحفي، إن الوفد الرياضي الإيراني ترأسه محمد رضا دافرزاني، وكيل وزير الرياضة للبطولات الرياضية، وضم في عضويته رؤساء وأعضاء 15 اتحادا رياضيا، ستوقع مع الاتحادات المركزية العراقية اتفاقيات تعاون، تتضمن إقامة المعسكرات التدريبية بين المنتخبات الوطنية في كافة الفعاليات الرياضية وتبادل الخبرات.

وستتضمن الاتفاقيات أيضا الدورات التدريبية والتحكيمية والمشاركة في البطولات الرسمية التي سيتم تنظيمها من قبل البلدين، وتفعيل وعقد المؤتمرات وورش العمل المعنية بتطوير الشباب في البلدين.

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون مع الجانب الإيراني ستتيح للرياضيين الأبطال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لنظرائهم الإيرانيين، لاسيما وأن الرياضة الإيرانية متطورة بشكل كبير، وحققت العديد من الإنجازات الكبيرة.

وأوضح الجميلي أن الوفد الرياضي الإيراني المؤلف من 19 شخصاً سيعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين عن الرياضة العراقية، فضلا عن توقيع اتفاقيات التعاون بين الاتحادات العراقية والإيرانية، وكذلك سيزور الوفد ملعب النجف الدولي والمرافق الخاصة به.

ودعت وزارة الشباب والرياضة، وسائل الاعلام كافة لحضور المؤتمر الصحفي بشان تفعيل اتفاقيات التعاون بين وزارة الشباب والرياضة العراقية ونظيرتها الايرانية، وذلك في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء وعلى قاعة فندق داماس قرب مسبح الحسين في مدينة كربلاء المقدسة.

وكان ممثل وزير الشباب والرياضة، مستشار الوزارة لشؤون الرياضة حسن الحسناوي استقبل أمس وفد وزارة الشباب والرياضة الايراني برئاسة وكيل الوزارة محمد رضا داورزني، الى مطار بغداد الدولي برفقة عدد من المدراء العامين و١٥من رؤساء الاتحادات الايرانية.

وتوجه الوفد بعد وصوله الى بغداد الى مدينة كربلاء المقدسة حيث استقبل الوفد في المدينة وكيل الوزارة لشؤون الشباب عباس الشمري ومدير عام دائرة الاستثمار علي الشهرستاني والنائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى واعضاء المكتب التنفيذي وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية. A.N