وزير الطاقة الجزائري يؤكد لمعصوم دعم بلاده الكامل للعراق ضد الإرهاب

صدى الحقيقة

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ببغداد في قصر السلام صباح اليوم الاثنين وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني والوفد المرافق له بحضور وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي.

وأكد الرئيس معصوم بحسب بيان رئاسي تلقت (صدى الحقيقة ) نسخة منه “على أهمية تبادل الخبرات لدعم أسعار النفط في الأسواق العالمية مؤكدا رغبة العراق بالاستفادة من الخبرات الجزائرية في مجال تطوير الصناعات النفطية، فضلا عن تعزيز التنسيق في إطار منظمة الدول المصدرة للنفط [اوبك]”.

كما أكد “تصميم العراقيين على البدء بمرحلة اعادة البناء والاعمار بعد دحر تنظيم داعش الارهابي وتحرير كامل المناطق التي سيطر عليها، ومواصلة العمل على بناء عراق حر ديمقراطي اتحادي مزدهر, محملا الوفد نقل تحياته الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وتمنياته بموفور الصحة”.

من جانبه نقل الوزير قيطوني تحيات الرئيس الجزائري الى الرئيس معصوم وتهانيه بمناسبة الانتصارات المتحققة على الارهاب, كما أكد وزير الطاقة الجزائري دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، والاستعداد لتطوير وتوسيع التعاون في المجال النفطي،” مشيرا الى “أهمية التنسيق بين البلدين حول سبل دعم اسعار النفط في الاسواق العالمية”. A.N