العبادي: العراق قادر على النهوض ويصبح بمصاف الدول المتقدمة

صدى الحقيقة

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ان “العراق قادر على ان ينهض ويصبح في مصاف الدول المتقدمة بوحدة وارادة شعبنا الذي استطاع تحقيق المستحيل والحاق الهزيمة بعصابة داعش الارهابية في أصعب الظروف”.

وحيا العبادي في كلمته خلال حضوره اليوم الجمعة الحفل المركزي الذي أقامته الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بحضور ممثلية المرجعية الدينية العليا ومعتمديها في بغداد وجمع كبير من عوائل الشهداء والجرحى والمواطنين بمناسبة الانتصار العراقي الكبير “فتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني والاندفاع البطولي للعراقيين واستجابتهم الكبيرة لهذه الفتوى التأريخية وتطوعهم للدفاع عن وطنهم ومقدساتهم”.

وأضاف، ان “الشهداء والجرحى هم فخرنا وعزنا ورعاية عوائلهم المضحية واجب علينا، مجددا التهنئة لهم ولجميع العراقيين بتحرير أرضنا ومدننا وهزيمة عصابة داعش الارهابية” داعياً “للحفاظ على النصر الذي تحقق بتوحد الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة ومختلف صنوف قواتنا المسلحة”.

وتابع العبادي “قبل أربع سنوات كانت داعش على أطراف بغداد وكانت تقصف المدنيين في الأحياء السكنية لكن قواتنا البطلة وصلت الى أبعد نقطة حدودية وحررنا جميع أراضينا ومدننا”.

وأشار الى “اننا انتصرنا سياسياً بتمسكنا بالدستور ووحدة العراق وعدم التمييز بين ابناء شعبنا ،محذرا من الاستماع للأصوات النشاز التي كانت تشكك بتحقيق النصر وعدم السماح لهم باعادتنا الى الوراء”.

وفي ختام الاحتفال أدى العبادي مراسيم زيارة الامامين الكاظمين عليهما السلام. A.N