حزب الله يطالب السعودية بالخروج من صمت القبور !

صدى الحقيقة – بغداد

قال حزب الله في بيان له اليوم الأربعاء إن ثلاثة مشاهد ارتسمت خلال الألف يوم من حرب التحالف السعودي على اليمن، تلخصت بمشاهد إجرام التحالف السعودي وصمود الشعب اليمني والصمت الدولي.

 

وفي بيان صادر عنه اعتبر حزب الله أن المشهد الأول الذي ارتسم خلال 1000 يوم من العدوان على اليمن يتمثّلأ في “مشهد الإجرام والوحشيّة والقتل والمجازر لهذا العدوان والذي يوازيه إصرار سعودي على مواصلة الحرب حتى النهاية، ورفض أي حل سياسي معقول ومتوازن”.

 

أما المشهد الثاني بحسب حزب الله فهو “مشهد الصمود والبطولة والثبات والصبر الذي جسده الشعب اليمني المظلوم”. بينما المشهد الثالث يتلّخص بـ “الصمت العالمي والإسلامي والعربي المذهل والغريب على كل هذه الجرائم والمجازر”.

 

وجدد حزب الله في هذه المناسبة إدانته لهذا العدوان وللإصرار السعودي على مواصلته، مطالباً بوقف “هذه الحرب الظالمة والغاشمة” والعمل على “إيجاد حل سياسي شامل وسريع”.

 

كما أكّد حزب الله تأييده المطلق للشعب اليمني في وجه كل جيوش المرتزقة الذين جيء بهم من كل أنحاء العالم، مطالباً الشعوب العربية والإسلامية وجميع القيادات والحكومات والأحزاب والنخب بالخروج من “صمت القبور”.

 

وفي الختام طالب بيان حزب الله “برفع الصوت عالياً لوقف الكارثة الإنسانية الكبرى في اليمن والتي لا مثيل لها منذ عقود” A.N