السفارة الامريكية: العراق سيحصل على اموال طائلة كرسوم للطيران فوق أراضيه

صدى الحقيقة

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، الأربعاء، إن العراق سيحصل على أكثر من 70 مليون دولار سنويا من رسوم التحليق في أجوائه، لافتة إلى ان نجاح القوات الأمنية العراقية في هزيمة داعش سيفتح الباب أمام موارد اقتصادية أكبر للبلاد.

وأفاد بيان للسفارة، تلقت (صدى الحقيقة )  نسخة منه اليوم ان” “نجاح القوات الأمنية في طرد عناصر داعش خارج الأراضي العراقية لا يعني فقط تحقيق أمن أكبر للشعب العراقي، ولكنه أيضا يفتح الباب أمام موارد اقتصادية أكبر للبلاد”.

وأضاف أن “هيئة الطيران الفيدرالية الاميركية قررت أن التهديد الذي يتعرض له الطيران المدني منخفض بما فيه الكفاية كي تتمكن شركات الطيران الاميركية وشركات الرموز البريدية من استئناف التحليق فوق سماء العراق للمرة الاولى منذ شهر آب سنة 2014”.

وأشار إلى ان “الحكومة العراقية ستتحصل على أكثر من 70 مليون دولار من العائدات السنوية من رسوم التحليق في الأجواء العراقية، وستزيد هذه الأموال من دخل هيئة الطيران المدني العراقية وقدرتها على تحسين نظام الملاحة الجوية للبلاد”، لافتة الى أن “تلك المدفوعات كانت تذهب في السابق إلى بلدان أخرى”.

يذكر ان وزارة النقل اعلنت في الشهر الجاري عن معاودة إدارة الطيران الأمريكي والشركات المؤتلفة معهم تحليق الطائرات المدنية الأمريكية فوق الأجواء العراقية بعد إعلان النصر النهائي على داعش الإرهابي.A.N