خدعة بسيطة على آيفون يمكنها إنقاذ حياتك!

صدى الحقيقة

تتميز هواتف آيفون بوجود العديد من الميزات المفيدة إلى جانب خدعة واحدة بسيطة مخبأة في آخر تحديث لنظام IOS، يمكنها إنقاذ حياتك.

 

وتتيح خدمة الطوارئ SOS سهولة الاتصال وطلب المساعدة من الشرطة والإسعاف وخدمات الحرائق في أي مكان حول العالم، كما ستنبه جهات الاتصال المتعلقة بالطوارئ عندما تتعرض لمشكلة ما.

 

وهناك ميزة Medical ID مرتبطة بتطبيق الصحة تقوم بتخزين معلومات لا تقدر بثمن عن المستخدمين، بما في ذلك الأدوية وحالات الحساسية ونوع زمرة الدم. وتمت إضافة هذه الميزة التي طُرحت بداية في ساعات آبل، إلى أجهزة آيفون مع إصدار نظام التشغيل IOS 11.

 

وحتى لو كان الهاتف خارج الخدمة، فإنه سيتصل بأي مزود خدمة طوارئ متاح في منطقتك. كما تقدم الميزة خيارا لإضافة الأشخاص إلى قائمة حالات الطوارئ، حيث سيقوم جهاز آيفون بتنبيه جهات الاتصال مع إرسال الموقع الحالي.

 

ويمكن إضافة جهات الاتصال بالطوارئ عن طريق خدمة تطبيق الصحة (Health app).

 

وفي بيان مكتوب، قال متحدث باسم آبل: “مع خدمة SOS المضافة إلى نظام IOS 11، يمكنك طلب المساعدة بسرعة وتنبيه جهات الاتصال الخاصة بك. وعند إجراء مكالمة مع SOS فإن هاتف آيفون يتصل تلقائيا برقم الطوارئ المحلي”.

 

وتعتمد طريقة تفعيل الميزة أو الخدمة على الهاتف الذي تستخدمه. ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون X وآيفون 8 و8 بلس، الضغط باستمرار على الزر الجانبي وأحد أزرار الصوت حتى يظهر شريط Emergency SOS.

 

وفي حال استمر الضغط على الزر الجانبي وزر الصوت معا، بدلا من تفعيل خدمة SOS عبر السحب إلى اليمين، سيبدأ العد التنازلي وأصوات التنبيه. ومع استمرار الضغط حتى انتهاء العد، سيتصل هاتف آيفون تلقائيا بخدمة الطوارئ.

 

أما على هواتف آيفون 7s، يمكنك الضغط بسرعة على زر القفل الجانبي 5 مرات متتالية لظهور شريط SOS

A.N