رئاسة الجمهورية تصدر توضيحاً بشأن اقامة مراسم تشييع الطالباني في بغداد

صدى الحقيقة – متابعة 
اصدرت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، توضيحاً بشأن اقامة مراسم تشييع رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني في بغداد، فيما نفت تصريح مسؤول بروتوكول حكومة إقليم كردستان بشأن “المكالمة الهاتفية” للسكرتير الشخصي لرئيس الجمهورية جوان فؤاد معصوم.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية ، “تناقلت مواقع تواصل اجتماعي ووسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، تصريحا منسوبا إلى مسؤول البروتوكول في حكومة إقليم كردستان شيرزاد آزاد سلطان زعم فيه أن جوان فؤاد معصوم أعلمته هاتفيا بعدم امتلاك دائرة المراسم في رئاسة الجمهورية الإمكانية والاستعداد لإقامة مراسم تشييع جثمان الراحل الكبير المغفور له الرئيس مام جلال في بغداد مؤخرا”.

واضاف المكتب، أن “المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية ينفي بشكل قاطع صحة تصريح مسؤول بروتوكول حكومة إقليم كردستان أعلاه”، داعيا الإعلاميين إلى “التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها خدمة للحقيقة”.

وأكد المكتب الاعلامي، أن “جوان فؤاد معصوم، التي هي السكرتير الشخصي لرئيس الجمهورية، لا علاقة لها بمهام دائرة المراسم في رئاسة الجمهورية بتاتا”.

وكان جثمان رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني وصل، الجمعة (6 تشرين الاول 2017)، الى مطار السليمانية الدولي على متن طائرة قادمة من ألمانيا، وسط حضور رسمي عراقي وإقليمي ودولي، وتم تشييع جنازة الطالباني، موشحة بعلم كردستان بحضور رسمي وشعبي واسع.