بالأسماء.. أسرار فضيحة القرن الجنسية لحكومة المالكي كما كشفها وزير المالية العراقي رافع العيساوي

 صدى الحقيقة 

هدد وزير المالية المستقيل والقيادي في القائمة العراقية الدكتور رافع العيساوي ومن خلال برنامج “حوار عراقي” من على شاشة قناة البغدادية بداية شهر نيسان 2013 بأنه :” لديه ملفات موثقة وسيديات بالصورة والصوت تكشف فضائح اخلاقية ستسود وجوهاً وتسقط عروشاً وستطيح بكثير من الرؤوس الكبيرة بالحكومة الحالية “.

وأضاف خلال حديثه بأن :الملفات التي امتلكها سأسلمها الى المرجعية الدينية بالنجف واضعها بين يديها والتي اثق بها وسوف يقيمون برمي السياسيين بالشارع بعد ان تتطلع عليها المرجعية.

هذه التصريحات العنيفة قد تنقلاتها معظم وسائل الاعلام ” المرئية والمسموعة والمقروءة ” حتى وصلت الى ان يتم التطرق اليها من خلال البرامج السياسية الحوارية المتلفزة والتي تعنى بالشأن السياسي العراقي.

ومن خلال متابعتي الشخصية لهذا الحدث عن كثب فقد تبارى بعض الكتاب والإعلاميين من خلال مقالاتهم أو من خلال حواراتهم الصحفية بمحاولات محمومة باءت كلها بالفشل للكشف ولو لبعض اسرار وخافيا ما تحتويه هذه السيديات من مشاهد لا اخلاقية ووصل الامر بان يكتب الدكتور ظافر العاني القيادي في قائمة متحدون والمتحدث الرسمي باسمها مقال له وعلى صفحته الشخصية بالفيسبوك تحت عنوان :” حبيبي رافع : هل أنا موجود في السي دي ؟.

حيث يوضح هذا المقال حالة الإرباك الشديد والتخبط الذي أنتاب المسؤولين والنواب بحكومة (نوري المالكي) مما قد تحتويه هذه السيديات من فضائحهم غير الاخلاقية وفسادهم المالي .

ولكي نضع الرأي العام بصورة هذا الحدث المهم من الداخل قدر الامكان فقد أتصلت “منظمة عراقيون ضد الفساد” بأحد السادة الدبلوماسيين الافاضل “القنصل العام” لغرض مقابلته وبعد الاستفسار منه وجدنا وكانت مفاجئة لنا بأنه كان قريب جدآ ولصيق من مجريات هذا الحدث بحكم مسؤوليته الوظيفية الدبلوماسية وعلاقاته الشخصية الوثيقة مع بعض المسؤولين الذين يثق بهم ويثقون به ومع كثرة انشغالاته وإعماله الدبلوماسية فقد خصصا لنا وقت لغرض زيارته ومقابلته لنستعرض معه مجريات حقيقة هذه الاحداث وكما أطلع عليها شخصيآ بحكم انتمائه السابق إلى قائمة فعالة جدآ بالحكومة وكان لنا هذا الحوار معه :

المنظمة : هل يمتلك فعلآ الدكتور العيساوي ملفات فساد خاصة موثقة تدين المقربين من (نوري المالكي) بصورة خاصة ؟.

سعادة القنصل العام :بحكم المناصب الحكومية التي تقلدها الدكتور العيساوي ومن اول منصب كنائب بالبرلمان عن جبهة التوافق ومن ثم وزير الدولة للشؤون الخارجية ونائب لرئيس الوزراء واخيرآ منصبه كوزير للمالية جمع خلال عمله ملفات فساد موثقة التي تخص المسؤولين بالحكومة والقريبين من المالكي والمحسوبين عليه ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر كل من :

1: النائب صادق ألركابي / المستشار السياسي السابق للمالكي.
2: النائب سامي العسكري القيادي في حزب الدعوة .
3: النائب ياسين مجيد / أبو أدريس التميمي / المستشار والمتحدث الاعلامي السابق للمالكي .
4: أحمد نوري المالكي : النجل الاكبر للمالكي .
5: الحاج ياسر عبد صخيل المالكي / المكتب الخاص للمالكي .
6: الحاج حسين احمد هادي حسين المالكي / أبو رحاب المكتب الخاص للمالكي.
7: علي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء .
8: النائب عباس البياتي.
9: علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي.
10: سامي رؤوف الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية للأستثمار وكالة.

المنظمة : كيف حصل الدكتور العيساوي على هذه السيديات التي تكشف الفضائح غير الاخلاقية والفساد المالي لهؤلاء المسؤولين بالحكومة ؟.

سعادة القنصل العام : القصة تبدأ قبل أكثر من سنه حيث طلب نوري المالكي بعد ان حصل على الموافقة الخاصة من الامريكان لغرض ان يذهب ضباط من مكتبه العسكري الخاص وكذلك من مستشارية جهاز الامن الوطني لغرض ادخالهم بدورة عسكرية سرية وخاصة في “قاعدة إنجرليك الجوية” التركية وكان عددهم تقريبآ ثلاثة عشر ضابطآ من مختلف الرتب الكبيرة والاختصاصات يرافقهم عدد من المسؤولين ورئاسة هذا الوفد أنيطت للحاج (فالح الفياض / مستشار جهاز الامن الوطني ).

وهذه الدورة كانت خاصة وتحديدآ بأمور الاتصالات عن طريق الالياف الضوئية لغرض استقبل وإرسال والتحدث هاتفيآ بأمان مع إمكانية نقل كمية من المعلومات تكون كبيرة جداً اضافة الى تمتعها بالسرية وصعوبة التجسس عليها واختراقها وهذا مما يتيح للمالكي التحدث هاتفيآ أو تلفزيونيآ في دائرة مغلقة مع المسؤولين الغربيين والرؤساء بحرية تامة وسرية وهذه الدورة الخاصة كلفة الخزينة العراقية 22 مليون دولار لمدة خمسة ايام ومع تنصيب جهازين للاتصالات الضوئية في مكتب المالكي الخاص .
المنظمة : من هم الضباط بهذه الدورة ؟.
سعادة القنصل العام : حسب ما علمت كان على رأسهم اللواء الركن صباح الفتلاوي قائد عمليات سامراء والحاج ياسر عبد صخيل والحاج حسين المالكي / أبو رحاب وبقية الوفد العسكري كان من المكتب الخاص للمالكي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة .
المنظمة : ماذا حدث بعد انتهاء الدورة التي كانت مدتها خمسة ايام ؟
سعادة القنصل العام : انتهت الدورة وفي اليوم الاخير التحق بهم كل من النائب (عزت الشاهبندر وكاطع الركابي / أبو مجاهد الركابي) وجميع الضباط بالدورة مع الحاج (فالح الفياض) ذهبوا الى منطقة “جزيرة مرمرة السياحية التركية” لغرض الاستجمام والراحة بعد عنائهم الشديد من الدورة والدراسة حسب قول النائب الشاهبندر لهم لغرض الراحة والاستجمام وتغير الاجواء قبل ذهابهم الى بغداد وفعلآ قام النائب الشاهبندر مسبقآ بحجز فيلآ سياحية خاصة وبعيدآ عن الاعين والمتطفلين من عامة الناس حسب رأيه وقوله لهم بعد ان استفسروا منه عن مدى السرية والكتمان لذهابهم يوميين للاستجمام وهناك حدثت المفارقة المضحكة والمصيبة وما لم يكن في الحسبان وتتجلى في صورتين :

الصورة الأولى : أقرباء وأصهار المالكي الحاج (ياسر وحسين) وبموافقة شخصية من قبل (نوري المالكي) جلبوا معهم كاميرات تجسسية تصويرية خاصة يتم زراعتها على شكل زر في البدلة الرجالية وكذلك ولاعات والتي لا تثير الشك وكان الهدف من هذا الفعل تصوير هؤلاء الضباط مع الحاج فالح الفياض لغرض ان يكون لدى (المالكي) شيء ملموس صورة وصوت مع ما سوف يحدث بعدها في داخل الفيلا من الليالي الحمراء الماجنة ليكونون تحت أمرة وطوع (المالكي) وينفذون كل ما يطلب منهم دون نقاش او اعتراض اي بمعنى اخر انها عملية ابتزاز سوف تمارس عليهم في المستقبل أن حاول أحدهم الخروج عن عصا الطاعة وبالأخص الحاج الفياض لأنه محسوب على تيار ابراهيم الجعفري وهو نائب رئيس تيار الاصلاح في الوقت نفسه.

الصورة الثانية : اما المصيبة وما لم يكن في حسبان هؤلاء جميعهم يتمثل بأن المخابرات التركية كانت لهم بالمرصاد منذ الساعة الاولى لحجز هذه الفيلا حيث تم تصويرهم بالصوت والصورة وبأحدث الاجهزة التقنية التجسسية المستخدمة في مثل تلك الحالات لأنها مخابرات دولة كبيرة مثل تركيا وعلى مدار الساعة ولمدة يوميين متتالية وهي الفترة التي تواجدوا فيها وكانت هذه الاجهزة التقنية مزروعة في الفيلا بجميع ارجائها حتى الممرات الخارجية والداخلية والحمامات والغرف.

حيث وان النائب الشاهبندر استدعى نساء اوكرانيات وتركيات لغرض ان يقيمون لهم حفلة ماجنة خاصة تخللها انواع الخمور الراقية جدآ والرقص الخليع الماجن وبعدها ذهبوا بالتتابع الى غرف الفيلا ليمارسوا الجنس مع هذي الفتيات وتم تصوير ادق التفاصيل في هذه الحفلة من قبل المخابرات التركية وخصوصآ الضباط الذين اخذوا راحتهم على الاخر ومع من كان موجود في الفيلا الشاهبندر والفياض والركابي وأقرباء وأصهار المالكي ومعهم الضباط اي بمعنى اخر ان المخابرات التركية افطرت بهم جميعهم قبل ان يتعشى اصهار المالكي بهؤلاء الضباط وبقية الوفد.
المنظمة : من خلال ما تفضلتم به أعلاه يتضح أن النائب عزت الشاهبندر فعلآ وحقيقة أنه سمسار نساء ولم تكن إشاعة تلك التي صرح به النائب عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري (علي التميمي) بشدة عندما قال : ” أن بقاء رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي على رأس السلطة سيؤدي ‏إلى استشراء الفساد والمفسدين أكثر مما هو عليه ألان ” مضيفـاً “إننا نمتلك أدلة قاطعة على أن عزت ‏الشابندر وآخرين باتوا سماسرة نساء لبعض السياسيين في المنطقة الخضراء، وبعلم المالكي شخصياً”.

سعادة القنصل العام : هذا التصريح حقيقة والجميع يعرفها في داخل وخارج المنطقة الخضراء وهي لم تكن إشاعة تطلق جزافآ على النائب الشاهبندر بل حقيقة واقعية لا أحد يستطيع انكارها .
المنظمة : هل هناك ملفات فساد اضافية يمتلكها الدكتور العيساوي على غير المقربين من (نوري المالكي)؟
سعادة القنصل العام : نعم هناك صالح المطلك نائب رئيس الوزراء للشؤون الخدمات ورئيس كتلة الحل جمال الكربولي وأخوته وكذلك وزير الدفاع سعدون الدليمي ووزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي وغيرهم .

المنظمة : تحدثت قبل اسابيع مع أحد السادة المسؤولين عند لقائي به وقال لي بما معناه أن رافع العيساوي نقلآ عن المقربين منه عندما شاهد هذه السيديات أصبح يصرخ ولم يصدق ما تشاهده عيناه ودخل بنوع من الهستريا وهو يصرخ ويقول بما معناه : شنو هذا الي صير الله اكبر معقولة الله اكبر وغيره من الكلام غير المفهوم لصراخه في حينها كما نقول نحن عندما نشاهد شيء امامنا لم نكن نتوقعه هل هذا الحدث صحيح أم أنه مبالغة من الذي نقل عنه ؟

سعادة القنصل العام : هذا صحيح وأنا شخصيآ تحدثت مع العديد من المسؤولين بحكم وظيفتي وعلاقاتي الشخصية ببعض النواب واحد رؤساء الكتل النيابية أثناء وجودي في بغداد قبل أسابيع وكانت حالة الهستريا التي انتابت الدكتور العيساوي بسبب ما شاهده من افعال غير اخلاقية من قبل فالح الفياض وكاطع الركابي لان الحاج الفياض كان العيساوي يعتبره قمة في الاخلاق والالتزام الديني والأخلاقي وهذا ما كان يوهم الناس به ويقدم نفسه عندما يحضر جلسات مجلس الوزراء او من خلال الاجتماعات الجانبية بينهم او من خلال الجلسات الخاصة السبحة والصلاة وغيرها ولكن السيديات اسقطت هذا الوجه الزائف الذي كان يتخفى ورائه وبأنه ذلك الشخص التقي الورع المتدين الملتزم وان علامات التدين والالتزام كانت واجهة فقط لا كثر ولا اقل وحاله حال الكثيرين من المسؤولين الذين على شاكلته يتخفون وراء مظهر التزامهم الديني .

المنظمة : ما تفضلت به في هذه النقطة أكدها وكتبها ووضحها الدكتور ظافر العاني في مقاله المعنون :”حبيبي رافع : هل أنا موجود في السي دي؟ حيث ذكر ما نصه :

عجيب !!! يبدو ان الموضوع جدي للغاية فالمكالمات الهاتفية والاتصالات الشخصية لا تتوقف وهي كلها تريد ان تطمئن على نفسها . أو تتشفى بغيرها ، ولم يكن هنالك بد من ان اتخذ خطوة ما .

اتصلت بالدكتور رافع ظهر أمس :
- حبيبي ابو محمد الناس مفزوعون فما جدية الأمر ؟
- انه جدي مئة بالمئة .
-هل لديك سي دي بالفعل ؟
- بل اكثر من واحد .
- وماذا تحوي ؟

- فيها فضائح لم اكن اتخيلها انا نفسي وعن أشخاص كانوا ابعد مما يتخيلهم فكري ، وستكون فضيحة القرن لو أعلنت .

سعادة القنصل العام : نعم كان يقصد بعبارته الأخيرة تحديدآ ” وستكون فضيحة القرن لو أعلنت ” فالح الفياض وكذلك كاطع الركابي وحتى علي الموسوي لديهم سيديات عليه مصورة !؟.

المخابرات التركية هي من سلمت له شخصيآ وباليد ثلاث سيديات كاملة فيها ما لم يكن في حسبان أحد حتى ولو في الخيال ولو اراد اي شخص يتحدث بهذا الموضوع قبل ان يتحدث به الدكتور العيساوي يعتبر نوع من الجنون أو المبالغة.

والدكتور العيساوي من خلال مناصبه الحكومية كون له علاقات ممتازة وجيدة مع دول الجوار وبالأخص تركيا والسعودية والمسؤولين بهذه الحكومات يحترمونه جدآ وهو محل تقدير واحترام فيما بينهم لذا عندما هاجمه (نوري المالكي) واعتقل حمايته وارد ان يفعل به كما فعل بغريمه السابق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ابدى هؤلاء المسؤولين ومنهم الاتراك خاصة تعاطفهم الشديد معه اضافة الى علاقاته الشخصية الممتازة لذا قدموا له هذه الخدمة التي لا تقدر بثمن.

المنظمة : هل المراجع الاربعة في النجف على علم الان بمحتويات هذه السيديات أم بعدها لم تصل اليهم لأن الدكتور العيساوي يقول بأنه لن يحتفظ بهذه السيديات لشخصه وانه يبحث عن شخص مؤتمن لغرض ان يبعثها لهم ؟.

سعادة القنصل العام : أوكد لكم بأن مكاتب المراجع الاربعة على علم بمحتويات هذه السيديات وبالتفاصيل المملة وعلى رأسهم مكتب السيد السيستاني حيث سلمت له نسخة منها بالإضافة الى نوري المالكي سلم اليه نسخة منها ورئيس البرلمان اسامة النجيفي والدكتور أياد علاوي وإبراهيم الجعفري ومسعود البرزاني.. يعني تصور أنته الان حدث بهذا الاهمية كيف يمكن لي أن اطلع وأخبرك بهذه التفاصيل الدقيقة وفحوى ما كان بالشريط إذا لم يكن قد وصلت هذه السيديات الى أكثر من مرجع ديني ومسؤول ولكن كل ما في الامر يحتاج أحدهم الى أنه يمتلك الشجاعة الصحفية لغرض نشر حقيقة هذا الموضوع للرأي العام !.

وبالمناسبة عندما كان الدكتور العيساوي ما يزال وزيرآ للمالية أعترض بشدة على اضافة صرف 22 مليون دولار كسلفه الى مكتب رئيس الوزراء ورفض هذه السلفة وحدثت مشادة كلامية فيما بينهم حول ضرورة صرف هذا المبلغ لان العيساوي اعتبر هذه الدورة خارج الضوابط القانونين العسكرية وإنما هي فقط اجتهاد شخصي وارتجال من قبل نوري المالكي مستغلآ منصبه الرسمي ووظيفته !!؟ حتى أنه قال في حينها باللهجة العامية العراقية وبما معناه :” شنو دورة رايحينه أتكلف 22 مليون دولار لمدة خمسة أيام هاي وين صايره قابل همه راحوا أيصنعون مفاعلات نووية لو أيصنعون قنابل نووية شنو هل مهزلة هايه “.

وللعلم فقط بأن المخابرات التركية لديها أشرطة كثيرة ومنذ ما قبل عشرة سنوات فهي عديدة ومتنوعة لعدد أخر من السياسيين والمسؤولين والوزراء والنواب لان معظم هؤلاء كانوا يقضون أجازاتهم في المنتجعات السياحية التركية هربآ من حر بغداد والتفجيرات التي تفتك بجميع مناطق ومحافظات العراق !.
المنظمة : سؤال أخير :هل صحيح أن هذه السيديات سوف تأخذ طريقها إلى الرأي العام قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة ؟.

سعادة القنصل العام : الله أعلم ؟ تأخذ طريقها للنشر أم لا تأخذ طريقها للنشر سوف تبقى لدى من هم أصحاب الشأن في هذا الموضوع .

في ختام هذا اللقاء الشيق لا يسعنا إلا أن نتقدم لكم بالشكر الجزيل والعرفان على إتاحة لنا هذا الوقت لأننا أردنا أن نحاول قدر الامكان أماطة اللثام على مثل هذا الموضوع المهم الذي شغل الرأي العام خلال الفترة الماضية متمنين لكم بالوقت نفسه دوام الموفقية والنجاح بعملكم ان شاء الله وكل عام وانتم بألف خير بمناسبة الشهر الفضيل.

 


13,041 مشاهدة