3,596 مشاهدة

احباط محاولة لسيطرة “داعش” على الفلوجة

أفاد مصدر عسكري مسؤول، الاحد، أن القوات الامنية احبطت محاولة لمسلحي “الدولة الاسلامية في العراق والشام” ما يعرف اختصاراً بـ”داعش” للسيطرة على قضاء الفلوجة شرقي محافظة الانبار.

 

وقال المصدر ، إن “القوات الامنية من الجيش والشرطة فرضت، ليلة أمس، في قضاء الفلوجة حظراً للتجول بعد انتشار مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام حاولوا السيطرة على القضاء”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه أن “المسلحين كانوا يرومون مهاجمة المقرات ونقاط التفتيش الامنية”، لافتاً الى أن “القوات الامنية تمكنت من افشال ذلك المخطط بعد الحظر الذي فرضته”.

وكان مركز شرطة ناحية بروانة شمال قضاء حديثة (220 كم غربي الرمادي)، قد تعرض، الثلاثاء الماضي، لقصف بقنابر الهاون اعقبه اشتباك مسلح إلاّ أن القوات الامنية تمكنت من صد الهجوم والسيطرة على الاوضاع.

وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت، في 24 من ايلول الماضي، عن احباط محاولة اقتحام مجاميع مسلحة مقر عمليات الجزيرة والبادية في مدينتي راوة وعانة غربي محافظة الانبار، مبينةً أن القوات الامنية تمكنت من اعتقال ثمانية من المهاجمين وتدمير سيارتين مفخختين لهم.

وأعلنت “الدولة الاسلامية في العراق والشام” ما يعرف بـ”داعش” في، السابع من الشهر الجاري، عن مشاركة 200 مسلح من عناصرها في الهجوم على المباني الحكومية والمقرات الامنية في مدينتي “عانة وراوة” غربي محافظة الانبار.

يذكر ان محافظة الانبار غربي العراق تشهد منذ سنوات هجمات بالسيارات المفخخة، والعبوات الناسفة، والاسلحة الكاتمة، ضد قوات الجيش والشرطة، والمسؤولين المحليين، والمدنيين، ولم تتمكن القوات الامنية رغم العمليات التي نفذتها ضد الجماعات المسلحة من بسط سيطرتها بشكل كامل على مناطق وقرى ونواحي المحافظة.

 شفق نيوز