522 مشاهدة

المجلس الاعلى :المسؤولين يتجاوزون على المرجعية بعد أن أمتلأت بطونهم بـ”الحرام”

صدى الحقيقة

استنكر النائب عن كتلة المواطن التابعة للمجلس الاعلى “محمد اللكاش” السبت، تصريحات بعض المسؤولين بحق المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ،معتبرا أنها تطاول على مقام المرجعية.

وقال النائب محمد اللكاش ان تجاوز بعض المسؤولين على مقام المرجعية الدينية بعد ان امتلئت بطونهم بالحرام ، واعتادو على تغطيه فشلهم وعجزهم عن تقديم الخدمات للمواطن، مشيرا الى ان المرجعية الدينية هي من اوصلتهم الى مناصبهم وما هم عليه اليوم بعد ان حثت الشعب وساهمت في انجاح العملية السياسية في البلاد.

واضاف ان  تصريحات النائب الاسدي تأتي للتغطية على اخفاقات الحكومة في ملف البطاقة التموينية بالاضافة الى ما تم كشفه مؤخرا من ملفات فساد تتعلق بصفقات الاسلحة والبنك المركزي وغيرها من الملفات، مشسرا الى ان ابناء الشعب العراقي وابناء المرجعية الدينية لن يقفوا مكتوفي الايدي اتجاه هذه التجاوزات على مقام المرجعية في النجف الاشرف مالم يتم الاعتذار بشكل رسمي.

هذا ووعد اللكاش هذه التصريحات بانها مدفوعه الثمن من قبل مسؤولين لهم اسيادهم يوجهونهم اينما ارادوا وفق برنامج ممنهج لابعاد الشعب العراقي والامة الاسلامية عن اتباع المراجعية ، مطالبهم بالابتعاد والكف عن مثل هذه التصريحات.

وكان النائب عن كتلة دولة القانون المدعو حسين الأسدي قد وصف المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف بأنها منظمات المجتمع المدني حيث ويذكر أن تجاوزات الأسدي على المرجعية الدينية قد تكررت منه كثيرا الأمر الذي يعده المتابعون منهجا له وللقوة السياسية التي يمثلها.